إعـلان عن فتح باب الترشح للطور الثاني ماستر بعنوان السنة الجامعية 2016 – 2017
طبقا للقرار الوزاري رقم 363 المؤرخ في 09/06/2014 المتضمن شروط التسجيل في الدراسات الجامعية لنيل شهادة الماستر، تعلن الكلية عن فتح الترشيحات، وفق قدرات الإستقبال من حيث الطاقة الإستعابية للهياكل البيداغوجية، وحسب بطاقة عروض التكوين وقدرات التأطير والميزانية، لــــــــ 500 مقعد بيداغوجي ، من أجل الإلتحاق بالطور الثاني ماستر للسنة الجامعية المقبلة 2016-2017، في مختلف التخصصات الآتية: إقتصاد نقدي وبنكي، إقتصاد دولي، إقتصاد وتسيير المؤسسات، إدارة الأعمال، تسيير الموارد البشرية، إدارة مالية، تسويق مصرفي، تسويق الخدمات، مالية وتجارة دولية، مالية وبنوك، محاسبة وتدقيق، مالية المؤسسة.
تُوَّزَعُ الحصص حسب كل فئة من فئات الخرجين القدماء والجدد وفق النسب وعدد المقاعد ( المادة 6 من القرار الوزاري رقم 363 المؤرخ في 09/06/2014 المتضمن شروط التسجيل في الدراسات الجامعية لنيل شهادة الماستر )، كما هو مبين في الجدول أسفله:
فئات المتخرجون | النسب | عدد المقاعد البيداغوجية | |
حملة ليسانس الجدد نظام ل.م.د (بكالوريا+3سنوات) المتخرجون من جامعة سيدي بلعباس لهذه السنة++++ (الترشح يتم لاحقاً)++++ | 80 % | 400 مقعد بيداغوجي | |
حملة ليسانس نظام كلاسيكي (بكالوريا+4سنوات) أو شهادة أجنبية معترف بمعادلتها | 20 % |
100 مقعد بيداغوجي |
80 مقعد |
حملة ليسانس نظام ل.م.د (بكالوريا+3سنوات) المتخرجون من جامعة سيدي بلعباس في السنوات القدماء | 10 مقاعد | ||
حملة ليسانس نظام ل.م.د (بكالوريا+3سنوات) المتخرجون من الجامعات الأخرى القداماء | 05 مقاعد | ||
حملة ليسانس الجدد نظام ل.م.د (بكالوريا+3سنوات) المتخرجون من الجامعات الأخرى (الترشح يتم لاحقاً) | 05 مقاعد | ||
الحصة الإجمالية | 100 % | 500 مقعد بيداغوجي |
يتضمن ملف الترشح الوثائق التالية:
- إستمارة تَرَّشُح تملء عند وضع الملف (هي متوفرة بمكتب إستلام الملفات بمكتبة الكلية)؛
- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛
- نسخة من شهادة البكالوريا أو شهادة معادلة لها؛
- نسخ من كشوف النقاط للمسار الجامعي المتبع؛
- الوثيقة الوصفية الملحقة بشهادة ليسانس ل.م.د ؛
- شهادة تبرر الوضعية التأديبية للمترشحين خريجي الجامعات الأخرى؛
- ترخيص الهيئة المستخدمة بمزاولة الدراسة للمترشحين العاملين، أما لغير العاملين تصريح شرفي ممضي ومصادق عليه في البلدية . (التصريح متوفر بمكتب إستلام الملفات بمكتب إستلام الملفات بمكتبة الكلية ، كما يمكن تحميله من هنا :
في حالة القبول يستكمل الملف بالوثائق التالية:
- وصل حقوق التسجيل 200دج؛
- كشف النقاط الأصلي لشهادة البكالوريا؛
- شهادة التخرج الأصلية؛
- كشوف النقاط الأصلية للمسار الدارسي؛
- تصريح شرفي بعدم التسجيل لنيل شهادة أخرى في نفس الوقت (التصريح متوفر بمكاتب التسجيلات لدى الأقسام المعنية، كما يمكن تحميله من الموقع الإلكتروني للكلية)؛
- شهادة ميلاد؛
- صورتان شمسيتان.
(لا يقبل تسجيل أي طالب بدون إكمال الملف نهائياً)
المواعيد والآجال:
البيان | التواريخ |
إعلان الترشح للماستر | الاحد 29 ماي 2016 |
إيداع ملفات الترشح على مستوى مصلحة التدريس لدى نيابة العمادة المكلفة بالدراسات | الإثنين 30 ماي إلى الخميس 16 جوان 2016 |
دراسة الملفات | الأحد 19 جوان إلى الأربعاء 22 جوان 2016 |
إعلان النتائج الأولية | الخميس 23 جوان 2016 |
الطعون | الأحد 26 جوان إلى الثلاثاء 28 جوان 2016 |
إعلان النتائج النهائية للمترشحين المقبولين للتسجيل | الخميس 30 جوان 2016 |
فترة التسجيلات للمترشحين المقبولين تتم على مستوى الكلية | الأحد 10 جويلية إلى الإثنين 18 جويلية 2016 |
بداية الدراسة للسنة الجامعية 2016-2017 | الأحد 04 سبتمبر 2016 |
ملاحظة هامة : – تتم عملية الترتيب حسب إستحقاق المترشحين وفق الإجراء المحدد في القرار 714 المؤرخ في 03 نوفمبر 2011.
يفتح الترشح للطلبة الجدد المقبلون على التخرج من مؤسستنا الجامعية (80 %) أو خارجها (5 مقاعد) بعد نهاية السنة الدراسية الحالية، أي في نهاية شهر جوان (ترقبوا الإعلان).
Share this content: